الاخبارطاقة متجددةمجتمع

الدوة التكوينية الثانية للجامعة المفتوحة لقادة البيئة والمناخ الشباب: آليات التنشيط وفق مقاربة التربية البيئية

تناولت الجامعة المفتوحة لقادة البيئة و المناخ الشباب خلال أشغال الدورة التكوينية الثانية الجمعة 17 نوبر ، حول موضوع: “الحقيبة التربوية والبيداغوجية لمنهجية تنشيط وفق منهجية التربية البيئية التربية على المناخ والتربية على التنمية المستدامة”.

و تواصل جمعيات المجتمع المدني غرب المملكة المغربية برفع تحدي الوعي البيئي من خلال انشطة هادفة الى التعايش مع الطبيعة بشكل مستدام، و تكريس مفاهيم المناخ و الماء لدى الشباب و المجتمع المدني.


هذا و تحدث رئيس الجمعية السيد مصطفى بنرامل على أن الهدف من الحقيبة التربوية لهذا الورش، هو تعزيز و تمكين قدرات الشباب في المجال البيئي و المناخ و الماء، من اجل المساهمة في إدماجهم إجتماعيا و اقتصاديا، على اعتبار ان البيئة تلعب دورا رئيسيا إلى جانب القطاعات الاخرى.
و اختتمت اشغال الدورة الثانية للجامعة المفتوحة بإعتمادها منهجية تكوين-تطبيق لبناء كفاءات الشباب بجهة الرباط سلا القنيطرة، بالمكتبة الوسائطية علال الفاسي الساكنية بالقنيطرة، و تحديد موعد مواصلة ورشاتها خلال الاسابيع القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى